الأربعاء، 29 مايو، 2013

أفريقيا : البنك الدولي : مليار دولار لدعم منطقة البحيرات العظمى :

تعهد البنك الدولي بتخصيص مليار دولار لدعم منطقة البحيرات العظمى ، دعم سيستفيد منه كل من الكونغو الديمقراطية و الكونغو و رواندا و أوغندا.. و يهدف الدعم الذي قدمه البنك الدولي كقرض بدون فوائد الى إنعاش التنمية الاقتصادية و تحسين الظروف المعيشية لسكان المنطقة.
و تأتي زيارة جيم يونغ كيم  الى منطقة البحيرات العظمى في إطار مهمة مشتركة بين الامم المتحدة و البنك الدولي.. دعم البنك الدولي الذي قدر إجمالاً بمليار دولار سيتم تخصيص 100 مليون منه للقطاع الزراعي و 490 مليون دولار لإنهاء مشاريع الطاقة الكهرمائية و بناء السدود لتوفير الكهرباء لرواندا و بوروندي و الكونغو الديمقراطية …فيما سيتم تخصيص 165 مليون دولار لتهيئة البنى التحتية و 180 مليون دولار لإدارة الموارد و تطوير المنشآت الحدودية بين بلدان المنطقة و 65 مليون المتبقية ستوكل لتطوير قطاع الصحة العمومية و الصيد و التجارة.
و تعاني منطقة البحيرات العظمى من انخفاض نسبة النمو مقارنة بمنطقة الساحل و الصحراء…و في هذا الصدد أشار مدير البنك الدولي الى ان تأمين و تنمية المنطقة ضروريان من أجل الحد من الفقر، المنظمة الدولية اعتبرت أن من المهم بالنسبة للمنطقة العمل على تطوير قطاع الطاقة بهدف استغلال الامكانيات التي تحظى بها الكونغو الديمقراطية و بوروندي و رواندا لاسيما فيما يتعلق بالطاقة الكهربائية لتوفير و توزيع طاقة متجددة بتكلفة منخفضة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق